الأحد , 22 سبتمبر 2019
الرئيسية » مستجدات » العمل والتنمية الاجتماعية” تدعو للإبلاغ عن مخالفات قطاع الاتصالات عبر هاتف خدمة العملاء و “معاً للرصد

العمل والتنمية الاجتماعية” تدعو للإبلاغ عن مخالفات قطاع الاتصالات عبر هاتف خدمة العملاء و “معاً للرصد

العمل والتنمية الاجتماعية” تدعو للإبلاغ عن مخالفات قطاع الاتصالات عبر هاتف خدمة العملاء و “معاً للرصد”

 azzxxza

دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المواطنين والمقيمين على حد سواء، إلى الإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال هاتف خدمة العملاء الموحد 19911 أو عبر الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط:rasd.ma3an.gov.sa , حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصا  على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل.

وتأتي دعوة الوزارة، تماشيا مع القرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وقصر العمل فيها بنسبة 100% على السعوديين والسعوديات.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن تشغيل الوافدين في القطاع  يعرض أصحاب المحلات إلى العقوبات المنصوص عليها في القرار الوزاري وفي نظام العمل، مشددة على استمرار اعمال التفتيش على مختلف منشآت القطاع بالتعاون مع وزارات: الداخلية، التجارة والاستثمار، الشؤون البلدية والقروية، الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأوضحت الوزارة ان حملات التفتيش المشتركة، تستهدف تنظيم القطاع و إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين الالتحاق بالنشاط، نظرا لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ عليها لأهميتها أمنياً واجتماعياً واقتصادياً، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.  

وفي اطار جهود الوزارة الرامية للتوطين، خصصت منظومه العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، اجنحة في عدد من مجمعات الاتصالات بالمملكة، لتقديم دعم التأهيل والتدريب والتوظيف والإرشاد والتوعية والتمويل والتسهيلات للرياديين والعاملين في القطاع.

كما ساهمت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية في تدريب نحو 46 ألف سعودي وسعودية للعمل في قطاع الاتصالات وملحقاته. وتخرج من البرامج التدريبية التي نفذتها الوزارة في القطاع  22516 شاباً وشابة، في حين نفذت دورات إلكترونية بهدف الوصول إلى الباحثين والباحثات عن عمل في مواقعهم في مختلف مناطق المملكة، حيث بلغ عدد خريجي هذه الدورات 16502 شاب وفتاة.

اترك رد