الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية » مقالات » جهات تمويلية وادارية وفنية لفكرتك | ابدا مشروعك الان

جهات تمويلية وادارية وفنية لفكرتك | ابدا مشروعك الان

 

تهدف هذة المقالة المتجددة إلى حصر الجهات ذات العلاقة بالتمويل الاداري والفني والمالي والتي تخدم تاسيس المشاريع او المشاريع الصغيرة او المتوسطة او الضخمة بالتعريف بالمواقع والجهات ونبذة عن الخدمات التي يتم توفيرها وهي كالتالي

أولا: وثيقة العمل الحر

تعريف وثيفة العمل الحر : هي خدمة مقدمة من وزارة العمل السعودية للسعوديين والسعوديات تتيح لهم امكانية اصدار وثيقة رسمية مصرح له العمل في النشاط المراد العمل عليه بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية والتامينات الاجتماعية حيث تتيح للمستفيد مميزات منها اضافتة في التامينات الاجتماعية على حساب الدولة وايضا تقديم دعم شهري من قبل صندوق الموارد البشرية

رسوم الخدمة : مجانا

اضغط هنا للدخول وطلب الوثيقة

ثانياً: بنك التنمية الاجتماعية

تعريف بنك التنمية الاجتماعية هو بنك انشئ لخدمة المجتمع ومن الخدمات التي يقدمها دعم المشاريع عبر شركات وجهات اشرافية عديدة سيتم طرحها في المقالة علماً بان البرنامج التي يتم دعمها من قبل بنك التنمية الاجتماعية للمشاريع هي :

 

برنامج مسار التميز

مسار يستهدف تمويل المشاريع التي تزيد تكلفة الاستثمارية عن 300 الف ريال ولا تتجاوز 8 مليون ريال و تتوفر فيها احد معايير التميز التي حددها البنك

برنامج مسار الاختراع

إيمانا من البنك بأهمية دعم المخترعين والمبتكرين من أبناء هذا البلد ورغبةً في إعطائهم الفرصة في تقديم ابتكاراتهم في مكان لا ينافسهم غيرهم وحتى يستفيد الوطن من هذه الاختراعات، فقد تم تخصيص مسار خاص لمساعدتهم في تطبيق ابتكاراتهم وتحويل اختراعاتهم إلى مشاريع تجارية ناجحة.

برنامج مسار الأجرة والنقل المدرسي

يهدف هذا البرنامج إلى دعم الأفراد السعوديين عن طريق تقديم التمويل الفردي لهم للعمل على سيارات الأجرة والنقل المدرسي بأنواعها شريطة أن يتولون مزاولة هذا النشاط بأنفسهم ولحسابهم الخاص، وذلك وفقاً للشروط الواردة في لائحة الأجرة والتعليمات التنفيذية المتممة والمكملة لها.
برنامج مسار المشاريع الناشئة
مسار يستهدف المشاريع الصغيرة والناشئة التي لا تتجاوز التكلفة الاستثمارية عن 300 ألف ريال.
برنامج مسار الأسر المنتجة
مسار يستهدف تمويل مشاريع الأسر المنتجة من خلال تشجيعها على مزاولة العمل الحر من المنزل واستغلال الطاقات المهارات في إيجاد مصدر دخل دائم.
برنامج الخريجين
تنفيذا للامر السامي رقم ( أ/ 121 ) وتاريخ 2/7/1432هـ القاضي بإيجاد الحلول القصيرة والعاجلة لمعالجة تزايد أعداد خريجي الجامعات المعدين للتدريس وحاملي الدبلومات الصحية ، قام بنك التنمية الاجتماعية بتصميم برنامج خاص يهدف إلى استيعاب المؤهلين للعمل الحر من الأعداد المتزايدة من خريجي المعاهد الصحية والخريجين المعدين للتدريس من خلال برنامج خاص يلبي احتياجاتهم ، ويدعم تأسيسهم لمشاريع صغيرة أو ناشئة تتوافق مع خبراتهم وتخصصاتهم العلمية.
برنامج الامتاز التجاري 
يطلق البنك هذا البرنامج بهدف دعم الاقتصاد السعودي، وخدمة المؤهلين من أبناء الوطن من خلال عرض عدد من فرص الاستثمار التي تتمتع بنسب نجاح عالية ونسب مخاطر منخفضة وإتاحتها لهؤلاء الشباب من خلال الاتفاق مع عدد من العلامات التجارية الوطنية والعالمية على منح حق الامتياز التجاري ومراعات حفظ حقوق المانح والممنوح وفق نظام الامتياز التجاري بالمملكة، بالإضافة إلى تقديم ما يحتاجه الريادي. نماذج الامتياز التجاري كالتالي: • ركن • عربة • محل تجاري • شاحنة
برنامج تمويل عربات البيع المتنقلة
يقدم البنك من خلال هذا لمنتج التمويلي الدعم للمواطنين من خلال افتتاح مشاريع متناهية في الصغر في مجال العربات المتنقلة بحدود تمويل تصل الى 250 الف ريال
برنامج توطين الاسواق التجارية المغلقة
صمم بنك التنمية الاجتماعية هذا المنتج ليقدم الدعم التمويلي للشباب والفتيات الذين لديهم الرغبة والطموح لممارسة العمل الحر وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة ويصل مبلغ التمويل الى مليون ريال.
قدم طلبك الان بالضغط هنا

ثالثا : دعم المشاريع الصغيرة باب رزق جميل

يعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التي يقدمها ( باب رزق جميل ) ، وقد إنطلق البرنامج منتصف عام 2004م ، ويستفيد من هذا البرنامج الشباب والشابات الذين لديهم رغبة في تأسيس مشاريعهم صغيرة ولايوجد لديهم رأس المال لهذه المشاريع ، فيقدم لهم ( باب رزق جميل ) قروضاً حسنة ( بدون فوائد) تبدأ من 6,500 ريال سعودي الى 200,000 ريال ، ويتيح ( باب رزق جميل ) الفرصة للسداد لفترة تصل إلى 5 سنوات .

قدم طلبك الان بالضغط هنا 

رابعا : صندوق المئوية

صندوق المئوية هي مؤسسة غير ربحية تعنى بدعم مشاريع الشباب وتقدم العديد من الخدمات المهمه لاصحاب المشاريع منها

التمويل

يقدم الصندوق تمويلاً جزئياً أو كلياً على شكل قرض حسن لأصحاب المشاريع تتراوح بين 50,000​ و​​​ 5,000,​000 ​​ريال لأي مشروع يتم اعتماده حسب الشروط الشركاء الاستراتيجيين .

الإرشاد

يعد توفر المرشد شرطًا أساسياً لتمويل أي مشروع في مناطق المملكة كافة ، حيث يعمل صندوق المئوية على توفير مرشد لكل صاحب مشروع،ولعل أهم ما يميز صندوق المئوية عن الصناديق أو البرامج المشابهة تقديمه خدمة الإرشاد لصاحب المشروع لفترة تمتد حتى ثلاث سنوات من عمر المشروع،ويرتكز دور المرشد على دعم صاحب المشروع معرفياً ومعنوياً .

تسهيل

يتلقى صاحب المشروع التسهيلات والخدمات الضرورية لتأسيس مشروعه الخاص، من خلال مراكز الخدمة الشاملة التابعة للهيئة العامة للاستثمارفي مختلف مناطق المملكة. بالإضافة الى مخاطبة الجهات ذات الاختصاص عند الحاجة.

التدريب

يتلقى صاحب المشروع التدريب المناسب الذي يساعده على إدارة مشروعه بنفسه ،والاعتماد الكلي على ذاته في اتخاذ القرارات المتعلقة بمشروعه،كما يقدم الصندوق ورش عمل تدريبية لجميع المرشدين المتطوعين.

قدم طلبك الان بالضغط هنا

خامسا : مركز دعم وتمويل المشاريع | مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز

تعتبر المشاريع الصغيرة والمتوسطة من أهم القطاعات الأساسية لبناء الاقتصاد الوطني ، وهذا ما يعمل عليه مركز دعم وتمويل المشاريع من خلال توفير المنصة اللازمة لإطلاق أفكار السيدات وترجمتها على أرض الواقع ليبدأن مشاريعهن أو تطوير مشاريع قائمة على النحو الذي يهدف إلى خلق فرص عمل حقيقية بما يضمن دمجهن في المجتمع وتحويلهن إلى سيدات منتجات .

قدم طلبك الان بالضغط هنا

سادسا : مركز الملك سلمان للشباب

مؤسسة خيرية “غير ربحية”، تعمل على دعم الشباب وتهدف إلى إلهام الشباب وتقديم الدعم لهم لبناء قيادات مهنية ورواد أعمال ناجحين، إضافة لخلق منصة لربط الشباب مع المسئولين والمنظمات تقدم العديد من الخدمات وتنقسم الى قسمين عدم المهارات و دعم رواد الاعمال وفق التالي

  • عدم المهارات

دعم المبادارات الشبابية المجتمعية

يفتح المجال للشباب لتقديم أفكارهم ومبادراتهم ومن ثم دراستها واختيار المبادرات النوعية ودعمها

عن مبادرة #نحن_عطاء | We Give

مبادرة تهدف إلى دعم الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين في الخارج من خلال إبراز تجاربهم التطوعية والمجتمعية في دول الابتعاث لتقديم صورة إيجابية عن المبتعث السعودي وعن بلده وتحفيزهم لاستمرار عطائهم ونشر التجارب وتوسيع أثرها وتفعيل طاقات المبتعثين في مختلف الدول، وذلك برصد تجاربهم التطوعية وإتاحة لكل المبادرين والمهتمين بالتطوع من المبتعثين منصة للتطوع الميداني، من خلال إطلاق مسابقة للمشاركة بالتطوع في اليوم العالمي للتطوع 5 ديسمبر واختيار 25 مشروع مرشح وفق عدد من الشروط والمعايير وتطبق تلك المشاريع بعد التخطيط والتنظيم والإعداد المسبق وتقديم الدعم المالي واللوجستي وتعمل بإشراف من المركز. وتقديم الدعم المادي واللوجستي وتخصيص فريق إرشادي للاستعداد والتخطيط المسبق قبل انطلاق التنفيذ، ويتم توثيق عمل المشاريع التطوعية الميدانية المرشحة بإنتاج أفلام احترافية من مخرجين سعوديين، ويتم تقييّم تلك المشاريع المنفذة في اليوم العالمي للتطوع من خلال لجنة تحكيم متخصصة ويتم تكريم أبرز 5 مشاريع حاصلة على أعلى تقييم..

 المؤلف الشاب

مبادرة لدعم المؤلفين الشباب الراغبين في إصدار أول كتاب مطبوع، من خلال مبادرة المؤلف الشاب، حيث يتم تقديم كل الخدمات التي تنقلهم من مرحلة الهواية إلى الاحتراف.

مبادرة خطط

مبادرة تهتم بتوعية الشباب بأهمية ودور التخطيط في حياتنا لتحقيق النجاح والإنجاز، تسلط الضوء على أبرز المهارات التي تساهم في رسم مستقبل أفضل للشباب من خلال نشر الوعي وزيادة المعرفة واكسابهم مهارة التخطيط الإيجابي.

  • دعم رواد الاعمال

رحلات الرواد

من منطلق تحفيز ونقل الخبرات والمعرفة في مجال ريادة الأعمال، أعد المركز سلسلة رحلات سنوية لشباب الأعمال السعوديين المبادرين بهدف استشراف واقع ريادة الأعمال حول العالم بالتنسيق مع مجالس أعمال في عدة دول متقدمة ومنحهم الفرصة للحصول على المعرفة وتكوين العلاقات المثمرة.

برنامج الجلسات الاستشارية

أسهم المركز في إثراء المحتوى الثقافي والمعرفي الموجه للشباب عبر لقاءات إرشادية تلامس اتجاهاتهم الإبداعية مع خبراء من مكاتب الاستشارات والمحاماة والتخطيط في المملكة لتقديم النصح والخبرة والمشورة في التخطيط المالي والاستراتيجي والتسويقي والقانوني والمحاسبي.

ثقافة العمل الحر

عدد كبير من الناجحين لم يلتحقو بوظائف تقليدية بل ساروا على طريق العمل الحر لبناء أمجادهم، لهذا اهتم المركز بتعزيز روح المبادرة لدى طلبة المدارس في المرحلة الثانوية وطلبة التعليم الجامعي، وتحفيزهم لتبني ثقافة العمل الحر، ما يسهم في إيجاد جيل يجسد الأفكار الريادية التي تعزز مفهوم الاقتصاد المعرفي.

لزيارة الموقع الالكتروني اضغط هنا

سابعا : برنامج بادر لحضانات التقنية

برنامج بادر لحاضنات التقنية، يٌعد أحد برامج مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، تأسس عام 2007م، ويعني مصطلح بادر (المبادرة)، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية لتسريع ونمو الأعمال التقنية الناشئة في المملكة ويقدم العديد من البرامج وهي كالتالي :-

المجموعات التقنية

هي مجموعات تدار من قبل شباب وشابات بالمملكة، وتهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات والتجارب، من خلال إقامة نشاطات وفعّاليات مختلفة لأفراد المجموعة، وتختص المجموعات بالأمور التقنية في التخصصات التالية (تقنية المعلومات والاتصالات، التقنية الحيوية، التصنيع المتقدم، الطاقة، والنانو).

المتاجرة التقنية والتمويل

تم تأسيس إدارة التمويل والمتاجرة التقنية من قبل برنامج بادر لمساعدة الرياديين في الحصول على التمويل والدعم المالي اللازم للمشاريع التقنية الناشئة، من خلال تكوين شراكة استراتيجية مع الصناديق المالية الحكومية والأهلية، وشبكات المستثمرين، ورجال الأعمال، لدعم  رواد الأعمال في تنفيذ مشاريعهم التقنية لاسيما في المراحل الأولى من عمر المشروع.

إدارة دعم تطوير الحاضنات

تعمل إدارة بادر لدعم تطوير الحاضنات، على تقديم مجموعة من الخدمات المتميّزة لمساعدة حاضنات الأعمال في تعزيز دورها وزيادة قيمة خدماتها، وذلك من خلال تطوير الاستراتيجيات والتخطيط والتنفيذ ووضع البرامج الطموحة للتسويق، من أجل تحسن أداء حاضنات الأعمال، واستقبال عملاء جدد، وتثقيف المجتمع بدور الحاضنات في تعزيز التنمية الاقتصادية، ودعم المشاريع الناشئة بالمملكة.

الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال

تأكيداً لجهود مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج بادر لحاضنات التقنية في دعم نشاطات الاحتضان في جميع أنحاء المملكة، قامت المدينة بإنشاء الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال(SBIN) في عام 2009م، كجهة إرشادية لمساعدة وتشجيع وتقديم أفضل الممارسات المتبعة لبرامج حاضنات الأعمال.

إدارة دعم ريادة الأعمال التقنية

ريادة الأعمال هي العملية التي يتم من خلالها خلق أنشطة اقتصادية جديدة عن طريق البحوث، التطوير، الإنتاج، والتوزيع للمنتجات والخدمات المبتكرة، بحيث ينتج من هذه العمليات زيادة نسبة نجاح المشاريع الريادية تسهم في تحسين التنمية الاقتصادية وخلق فرص الوظائف ، وذلك من خلال تطوير نظم متكاملة للتدريب، والدعم وتزويد رواد الأعمال بالمعلومات والبيانات، وتقييم وتطوير المهارات والقدرات الفردية، وتقديم الاستشارات والنصح والإرشاد لهم على نطاق واسع لتطبيق معرفتهم وابتكاراتهم.

برنامج بادر لتوطين المشاريع و الوصول الى السوق السعودي

يهدف برنامج توطين المشاريع لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الدولية على الوصول إلى السوق السعودي و تسهيل التعاون مع شركاء سعوديين . يعمل البرنامج بشكل وثيق مع شركاء محليين في الرياض لديهم خبرة في مساعدة الشركات الدولية على دراسة جدوى السوق السعودي و تسهيل الوصول للسوق في المملكة العربية السعودية.

مكتب بادر لخدمات المخترعين

انطلاقاً من الاهمية الاقانونية والاقتصادية لحفظ نتاج أفكار المواطنين السعوديين ذات الصلة بالنشاط الصناعي والتجاري وبالاخص براءات الاختراع والنماذج الصناعية فقد ثبتت الحاجة الماسة لإيجاد جهة تعنى بمساعدتهم على حفظ حقوق ملكيتهم لها تمهيداً لتطويرها وتنفيذها على ارض الواقع، ومن هذا المنطلق بادرت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بتأسيس وحدة تحت مظلة برنامج بادر لحاضنات التقنية تعنى بالمساعدة وتقديم الاستشارات المتخصصة في مجالات الاختراع، اضافة الى العمل على تطوير قدرات المخترعين عن طريق إقامة محاضرات ومؤتمرات ودورات تدريبية وحلقات نقاش ذات العلاقة.

لمعرفة شروط التقديم اضغط هنا

ثامناً : موهبة | مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع هي مؤسسة وطنية حضارية أسسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله -.
«ليحمل كل منا دوره والمسؤولية تجاه هذا الحدث الذي تعيشه هذه المؤسسة التي ليست حكراً على أحد، بل هذه شراكة بيننا جميعاً نحن المواطنين دون استثناء».

بهذه الكلمات عبر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مؤسس موهبة -رحمه الله-  عن طبيعة هذه المؤسسة وأهدافها الرامية إلى تشجيع الموهوبين وتنمية مواهبهم. 

وقال رحمه الله في كلمة ألقاها عشية الإعلان عن المؤسسة التي اختار اسمها بنفسه: «إن الموهبة دون اهتمام من أهلها أشبه ما تكون بالنبتة الصغيرة دون رعاية أو سقيا، ولا يقبل الدين ولا يرضى العقل أن نهملها أو نتجاهلها، لذلك فإن مهمتنا جميعاً أن نرعى غرسنا ونزيد اهتمامنا ليشتد عوده صلباً، وتورق أغصانه ظلاً يستظل به بعد الله لمستقبل نحن في أشد الحاجة إليه، في عصر الإبداع وصقل الموهبة وتجسيدها على الواقع خدمة للدين والوطن». ومن اهم البرامج التي تقدمها هي

رعاية الموهوبين

خدمات المبتكرين

للاطلاع على الخدمات اضغط هنا

تاسعاً : اعقلها

في اعقلها نحن نخلق من الفكرة فرصًا عظيمة ونبتكر حلولاً إبداعية ترتقي بطموحاتك وتحقق اهدافك من خلال منصة الجلسات الاستشارية ودراسة المشاريع وتقدم العديد من البرامج وهي كالتالي :-

جلسة استشارية في تطوير الافكار

جلسة لتنوير المشاركين وزيادة وعيهم بالاستراتيجيات الأساسية في تطوير الأفكار وتحويلها إلى افكار ذات قيمة مبتكرة .

جلسة استشارية في الابتكار وبراءات الاختراع

جلسة لزيادة وعي المشاركين بالاستراتيجيات الأساسية في الابتكار والاختراع والتي تمكنهم من تنميه مهاراتهم في التفكير وحل المشكلات وتطوير أساليب أداء العمل الناجح.

جلسة استشارية في العلامات التجارية

العلامة التجارية ليست فقط الاسم، الشعار أو الألوان الخاصة بتلك العلامة بل هي أعمق من ذلك، لذلك نساعدك في عمل هوية مرئية والتي تشمل كل المشاعر والأفكار المرتبطة بتلك الخدمة أو المنتج لخلق تجربة مميزة وخاصة للمستهلك.

جلسة استشارية في دراسة الجدوى

تهدف هذه الجلسة لتأهيل رواد الأعمال المبتدئين لتقدير احتمالات نجاح الفكرة الاستثمارية قبل التنفيذ الفعلي وإرشادهم وتوجيههم لتحقيق أهداف المشروع وتجنب المخاطر.

جلسة استشارية في اقناع المستثمرين

هنا يأتي دورنا بتقديم الاستشارات لإبراز الميزة التنافسية للشركة وقوائمها المالية بشكل بسيط ومقنع كما نعمل على تدريب رواد الأعمال المبتدئين على مهارات فن العرض أمام المستثمرين وطريقة اقناعهم.

جلسة استشارية في التسويق

التسويق واحد من أهم الأنشطة التي تهتم بها الشركات لذا نعمل معاً لتأهيل رواد الأعمال المبتدئين لزيادة حصتهم السوقية والتي تعتمد على الخطة التسويقية المناسبة عن طريق الارتقاء بالمستوى المعرفي للتسويق وأساليبه واكتساب الخبرات والمهارات التي تحقق أهداف الشركة التسويقية.

جلسة استشارية في نموذج العمل التجاري

نقدم في هذه الجلسة أهم استراتيجيات التخطيط لمشروعك الجديد لمواجهة تحديات السوق، كما نؤهلك لتصميم نموذج العمل التجاري والذي يدرس المشروع من جميع زواياه حتى ينطلق لتقديم منتج مبتكر أو خدمة مميزة، مع القدرة على تقييمه وإعادة بنائه عن طريق التغذية الراجعة.

جلسة استشارية مالية

تساعدك هذه الجلسة على تحديد إجمالي المال المستثمر للمشروع وكيفية تدبيره، كما تهدف إلى تزويد رواد الأعمال المبتدئين بالمهارات اللازمة لاتخاذ القرارات الإدارية الصحيحة المتعقلة بالأمور المالية والاستثمار.

لمراسلة اعقلها اضغط هنا

عاشراً : معهد الريادة في الأعمال

تم إنشاء معهد الريادة في الأعمال في 28/5/1431 هـ بغرض دعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والمساهمة الفاعلة في التحول إلى الاقتصاد المعرفي في المملكة. يستهدف جميع طلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بغض النظر عن مستواهم الدراسي أو تخصصاتهم حيث يركز المعهد بشكل أساسي وكبير على نشر الفكر الريادي والقيادة الريادية بين طلاب الجامعة. كما يقوم بمساعدة الطلاب على تأسيس شركات تقنية وليدة؛ ويركز المعهد على مجالات رئيسية هامة في المملكة تشمل الطاقة والبتروكيماويات والمياه، وتقنية النانو، وتقنيات البناء والتقنيات الاستهلاكية وكذلك الخدمات المعتمدة على التقنية. وكذلك يقوم المعهد بإجراء دراسات عن مجتمع ريادة الأعمال في المنطقة والتحديات التي تواجه الرياديين وتوثيق بعض الحالات الدراسية الوطنية والإقليمية.

تعرف اكثر على معهد الريادة في الأعمال اضغط هنا

الحادي عشر : حاضنة الأمير محمد بن سلمان للإعلام الرقمي

حاضنة الأمير محمد بن سلمان للإعلام الرقمي، هي أحد مبادرات مركز الملك سلمان للشباب وذلك لدعم مشاريع شباب الأعمال في مجال الإعلام الرقمي.
تتميز عن بقية الحاضنات الأخرى في المملكة العربية السعودية كون تركيزها القوي على إيجاد مهارات رائد الأعمال الحقيقي وليس على خطة العمل المميزة فقط.
تقع حاضنة الأمير محمد بن سلمان في مدينة الرياض على طريق الملك فهد بن عبدالعزيز في مبنى مركز الملك سلمان للشباب.

قدم طلب الاحتضان الان بالضغط هنا

الثاني عشر : مسرعة أعمال جامعة الملك عبدالعزيز

مسرعة الأعمال بجامعة الملك عبدالعزيز.

 تعرف اكثر عن مسرعة أعمال جامعة الملك عبدالعزيز بالضغط هنا

الثالث عشر : مركز التنمية الصناعية بالجبيل

يقوم مركز التنمية الصناعية بالجبيل بدعم المشروعات الصغيرة للشباب السعوديين التي تقوم على أفكار جديدة قابلة للتطبيق في السوق، كذلك يقوم على التنمية الناجحة للفكرة وعوائد الخدمات أو المنتجات التي تلبي حاجة السوق. إن عملية تأسيس مشروع تجاري جديد يقوم على فكرة إنتاجية أو خدمية جديدة هي مهمة صعبة ، وهنا يأتي دور المركز في مساعدة أصحاب المشاريع من الشباب السعوديين من اجل ضمان تحقيق أقصى قدر من فرص النجاح لهم في المشروع والسوق. معظم مراكز التنمية الصناعية الناجحة في مختلف أنحاء العالم تحقق النجاح للمشاريع المحتضنة بها بنسبة 80 ٪ ، واغلب المحتضنين يصبح قادر على الخروج للسوق خلال (3) سنوات على الغالب. ومن اهم البرامج التي يقدمها هي :-
تخطيط الأعمال ودراسات الجدوى.
توفير المكاتب وغيرها من المرافق المادية للعملاء.
المساعدة في تطوير استراتيجيات التسويق والاتصالات.
المساعدة في تطوير استراتيجيات التمويل وخطط الإعمال طويلة المدى.
الإدارة المحاسبية.
السكرتارية وخدمات الانترنت و البريد والهاتف والفاكس.
خدمات لوجستية أخرى حسب الطلب.
قدم طلبك الان بالضغط هنا

الرابع عشر : تسعة اعشار

خدماتنا المبتكرة تطور المشاريع، تدعم رواد الأعمال، تسهل الوصول للمستثمرين، تمهد لتوسعك التجاري وتقدم العديد من البرامج منها ماتم ذكره سابقا كاصدار وثيقة عمل حر والعديد من البرامج الاخرى وهي كالتالي :-

مسرعة الأعمال الناشئة

احصل على فرصة لصقل أفكارك التجارية ونيل الإرشاد والدعم اللازمين لتنميتها في إطار إبداعي وعصري.

فرصة

احصل على فرصة للمنافسه على اوامر الشراء المطروحه من قبل شركاؤنا.

الحلول المالية

مجموعة حلول تمويلية تخدم المنشآت القابلة للنمو في جميع مراحلها.

تُجّار

منصة تجارة إلكترونية لأعمال المنزلية و أصحاب الأعمال.

تطبيقاتي

هل لديك خدمة أو تطبيق لإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة؟ بإمكانك تقديم طلب انضمام إلى منصة تطبيقاتي تسعة أعشار.

الوصول إلى المعلومات

نمد الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال ببيانات ومعلومات تساعدهم في اخذ القرارات المهمة لأعمالهم.

لزيارة تسعة اعشار اضغط هنا 

الخامس عشر : واعد | مركز أرامكو السعودية لريادة الاعمال

مركز أرامكو السعودية لريادة الاعمال واعد تم انشائه عام ٢٠١١ لتعزيز ودعم ريادة الاعمال بالمملكة العربية السعودية. مركز واعد يدعم رواد الاعمال في تأسيس او توسع منشئاتهم من خلال برامج مالية متنوعة جنبا الى جنب مع التوجيهات والأدوات الضرورية لتطوير رواد الاعمال وشركاتهم ومن برامج واعد هي كالتالي :-

التمويل

احتضان الاعمال

تطوير الاعمال

لزيارة واعد اضغط هنا

السادس عشر : نمــاء المنــورة

انطلقــت رؤيــة »نمــاء المنــورة« مــن أهميــة الاســتفادة مــن الحــراك التنمــوي الراهــن وتفعيلــه لتحقيــق تنميــة اقتصاديــة مســتدامة والمســاهمة فــي تعزيــز النمــو الاجتماعــي والاقتصــادي للمواطــن المحلــي مــن خــلال تطويــر ودعــم بيئــة قطــاع المنشــآت المتوســطة والصغيــرة. ولهــذا القطــاع أهميــة خاصــة كونــه يمثــل نســبة تفــوق٩٠% مــن مجمــوع الشــركات المحليــة المســجلة بــوزارة التجــــارة والصناعــة. لــذا حرصــت »نمــاء المنــورة« علــى إنشــاء منظومــة متكاملــة تتضمــن عــدداً مــن المبــادرات والمشــاريع المفصليــة التــي تعمــل علــى تمكيــن رواد ورائــدات الأعمــال مــن المشــاركة والمســاهمة فــي التنميــة الاقتصاديــة والاجتماعيــة بالمنطقــة مــن خــلال مشــاريعهم ومنشــآتهم التجاريــة وتعزيــز نموهــا واســتدامتها. هـذه المشـــاريع المفصليـة ترتكـز علـى شـراكات ناجحـة وتعــاون قــــوي مــع العديــد مــن الجهــات الحكوميــة والخاصـة وفـي طليعتهـا أمانة منطقـة المدينة المنورة، ووزارة العمـل وشـركة تكامـل القابضـة وصنـدوق تنميـة المــوارد البشــرية، وهيئــة تطويــر المدينــة المنــورة، ووزارة التجـارة وهيئـة المـدن الصناعيـة، ووزارة الماليـة والبنـك السـعودي للتسـليف والادخـار، لتتظافـر الجهود بيــن هــذه الأطــراف فــي أزهــى صــورة معلنــا عــن تنميــة مسـتدامة اقتصاديـة واجتماعية للمواطن والمواطنـــة ومن اهم البرامج التي تقدمها نماء المنورة هي

منظومة صنع المدينة

التمويل

التدريب

تطوير الأعمال والمنتجات (سهلناها)

مبادرات التمكين الإقتصادي

البرامج الريادية والإبداعية‎

لزيارة نماء المدينة اضغط هنا

السابع عشر : مخيم jnnov8

jnnov8 حاضنة ومسرعة الأعمال الناشئة بجامعة جازان أحد مبادرات الجامعة ممثلة بمركز الابتكار وريادة الأعمال والتي تأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلى احتضان المشاريع الريادية الأكثر تميزًا من خلال منحهم مقرًا ومساحات عمل وإمكانية الوصول إلى المرشدين في مختلف المجالات الإدارية والمالية والقانونية.

 يتاح التسجيل في الخدمة خلال فترة الاعلان الرسمي لها ومتابعة الموقع اضغط هنا
اخر تحديث للمقالة 01.03.2018

اترك رد